افضل طريقة للتخلص من الكرش

افضل طريقة للتخلص من الكرش

الكرش أو دهون البطن مشكلة تتجاوز تغير شكل الجسم، الى مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، والتخلص من هذه المشكلة يبدوا صعبا لدى الكثير من الأشخاص الذين يعانون منها، فأزاله الكرش يحتاج الى قوة عزيمة وتغيير في الروتين الغذائي المتبع لذلك نقدم لك افضل طريقة للتخلص من الكرش بطرق سهلة وبسيطة.

هناك العديد من الطرق التي يساعد القيام بها في التقليل من دهون البطن والكرش تدريجيا، حتى يتمكن الشخص من الوصول نتيجة مرضيه، وهنا نقدم لكم عددا من الإرشادات ال افضل طريقة للتخلص من الكرش.

افضل طريقة للتخلص من الكرش:

إذا كنت تعاني من الوزن الزائد ولديك كرش تسبب لك الكثير من المشاكل في حياتك اليومية، سنعلمك في هذه المقالة عن افضل طريقة للتخلص من الكرش للرجال والنساء وماهي أفضل الأطعمة والتمارين للتخلص من الكرش نهائيًا والتمتع بلياقة بدنية وصحة جسم مذهلة.

1- الإكثار من تناول الألياف:

تمتص الألياف الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء هضم الطعام اثناء مروره بالجهاز الهضمي مما يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي تساعد في التقليل من الأكل، وتقلل الحاجة الى السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم، وتشمل مصادر الألياف بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات، شجر العليق.

2- تجنب الأطعمة المحتوية على الدهون:

تتكون الدهون عن طريق الهيدروجين في الدهون المشبعة مثل زيت فول الصويا وبعض أنواع الزيوت النباتية، وهي تضاف الى الأطعمة المعلبة، ولمساعدتك على معرفة المنتجات المحتوية على الزيوت المتحولة، أقرأ ملصقات المكونات المتواجد على غلاف المنتجات فغالبا يتم ذكرها على أنها دهون مهدرجه جزئيا.

3- تناول البروتين:

يساعد البروتين في التحكم بالوزن من خلال إفراز هرمون الشبع PYY، ويرفع البروتين من معدلات الأيض ويساعد على الاحتفاظ بكتلة العضلات اثناء فقدان الوزن، وتتضمن مصادر البروتين الحم، السمك، البيض، الألبان، البقوليات.

4- تجنب التوتر:

يؤدي الإجهاد غالبا الى زيادة في دهون البطن عن طريق تحفيز الغدة الكظرية لإنتاج الكورتيزون، والذي يعرف أيضا باسم هرمون التوتر، و أن مستويات الكورتيزون المرتفعة تزيد من الشهية وبالتالي تزيد من تخزين الدهون خاصة في الكرش.

5- تجنب السكريات:

يحتوي السكر على الفركتوز والذي يرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة الناجمة عن الأفراط في تناوله، كما توجد علاقة بين تناول السكر بشكل كبير وزيادة دهون البطن لذلك ينص الأطباء بتقليل من تناول السكريات إذا كنت تعاني من فرط السمنة.

6- ممارسة الرياضة:

تعد ممارسة الرياضة وخاصة المشي والمداومة عليها طريقة فعالة في حرق السعرات الحرارية، فقد أظهرت الدراسات أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميا يساعد في خفض دهون البطن وتساعد على تقوية صحة الجسم والتخلص من الترهلات.

7- التقليل من الكربوهيدرات:

يساعد التقليل من الكربوهيدرات في خفض دهون البطن ولكن ليس عليك اتباع نظام خالي من الكربوهيدرات بل يفضل استبدال الكربوهيدرات المكررة بالكربوهيدرات النشوية غير المصنعة.

8- النوم الصحي:

أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم تزيد لديهم فرص اكتسابهم للدهون، لذا من الضروري النوم لسبع ساعات أو أكثر في اليوم، ويعد النظام الغذائي مع النوم الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر ستتخلص من الكرش بسرعه.

9- الصيام المتقطع:

يعد الصيام المتقطع من الوسائل الشائعة لفقدان الوزن والتخلص من الكرش، والصيام المتقطع نظام يتنقل بين فترات الأكل وفترات الصيام حيث يمكنك تناول الطعام خلال 8 ساعات في اليوم بشكل منتظم والصيام لمدة 16 ساعة خلال اليوم الواحد ويعاد تكرار هذه العملية حتى يتم التخلص من الكرش نهائياً.

10- شرب الماء:

يساعد شرب الماء على التخلص من الدهون وزيادة حرق السعرات الحرارية وتعزيز الشعور بالشبع وتقليل الشهية وطرد السموم من داخل الجسم، كما أنه عنصر أساسي في عملية التمثيل الغذائي، ويعد شرب كوب من الماء قبل الوجبات بنصف ساعة يساعد في التخلص من زيادة الوزن والكرش ويفضل شرب الماء اثناء ممارسة الرياضة.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...