أفضل متصفحات للجيمر والاعبين المحترفين

متصفحات الجيمر

يستخدم الجميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة لأعمال مختلفة، فيستخدمه البعض للترفيه، والبعض الآخر للتصميم، والبعض الآخر للألعاب، فيمكنك العثور على العديد من التطبيقات المتخصصة لكل من هذه الاستخدامات.

هناك بعض الأخبار حيث بدأت شركات البرمجيات في إنشاء أفضل متصفحات للجيمر والاعبين المحترفين للتصفح الأمن بها، فهناك إصدارات ممتازة من قوائم الألعاب في الآونة الأخيرة والتي ستثير بالتأكيد اهتمامك.

لماذا متصفحات الألعاب ضرورية؟

أنت تعرف خطورة استخدام متصفح ذو مساحة عالية مثل Chrome، خاصة إذا كنت تستعمل جهاز ذاكرته منخفضة، فيعد استخدام كميات هائلة من موارد النظام مصدر قلق كبير لكل مستخدم Chrome، لذلك تحرص متصفحات الألعاب من أن تكون خفيفة على موارد النظام.

لذلك، دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل متصفحات الجيمر وبعض الامتيازات لمستخدميها:

1

Opera GX

عندما تستخدم متصفح أوبرا جي إكس، ستشعر بإحساس اللعبة الكلاسيكي، يأخذ متصفح أوبرا جي إكس كل فكرة عن متصفح الويب، من خلال مجموعة من الميزات، لا تقلق، لن تواجه أي صعوبة في التعود على متصفح Opera GX لأنه نسخه من متصفح Chrome المليئة بالمميزات.

المتصفح مواجد لكل من أنظمة الكمبيوتر المعروفة، مثل نظام Windows و macOS، يعمل متصفح الألعاب من عدم تعرضك لضعف في الأداء حتى أثناء جلسات التصفح الطويلة على جهاز الكمبيوتر، الأن لنلقِ نظرة على بعض المميزات التي تجعل اللاعبين يتصفحون أوبرا جي إكس:

واجهة مستخدم Gamey

يحتوي أوبرا جي إكس على واجهة باللونين الأحمر والأسود بشكل جميل، و يمكنك الاختيار من بين العديد من خيارات السمات الأخرى، تعد عناصر التصميم في متصفح أوبرا جي إكس أكثر تقدمًا من المتصفحات الأخرى، يمكنك الاستمتاع إذا كنت تستخدم Razer Chroma لإدارة RGB على كمبيوتر الألعاب، يأتي Opera GX مدمجًا مع Razer Chroma الذي يتيح لك التحكم بسلاسة في الملحقات وضبط إضاءة RGB على جهاز الكمبيوتر.

عادةً ما يستخدم اللاعبون  عناصر مرئية  للحكم على واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق، ولكن عناصر الصوت تساهم أيضًا بشكل كبير في إنشاء واجهة مستخدم جيدة. يتأكد أوبرا جي إكس من تثبيت الجانب الصوتي للواجهة باستخدام مؤثرات صوتية مذهلة في المتصفح، ومن المثير للاهتمام، أن هذه الأصوات الموجودة في المتصفح قد تم تأليفها من قبل فنانين رائدين، وقد فاز بعضهم بجوائز ألعاب BAFTA.

مجموعة الميزات لا تقبل المنافسة

  • إذا سبق لك استخدام متصفح أوبرا جي إكس، فستجد العديد من مميزاته الشائعة في أوبرا جي إكس ولكن كن مستعدًا، ستصادف بالتأكيد العديد من المميزات الجديدة والمتقدمة في متصفح الألعاب.
  • بمجرد أن يبدأ متصفحك في التعطل، يمكن للمستخدم إما استخدام مدير المهام الخاص بك لإغلاق المتصفح تمامًا أو الانتظار إلى أن  يستقر الكمبيوتر، هذه الطرق غير مريحة حيث لا يمكنك التحكم في متصفحك وفقًا لمتطلباتك.
  • يمكنك تغيير استخدام ذاكرة الوصول العشوائي واستخدام وحدة المعالجة المركزية لمتصفح علامات التبويب المعنية باستخدام عنصر التحكم GX، وهو أمر بالغ الأهمية لتجربة تصفح سريع، يقدم أوبرا جي إكس ميزة قوية ولكنها قيّمة تُعرف باسم Hot Tab Killer، تعمل الميزة على علامات التبويب المحتاجة للموارد قبل أن تصبح مشكلة لجهازك.

بعض الميزات الرائعة الأخرى

  • تأتي مع إضافة رائعة أخرى في شكل ميزة الوصول السريع، يعد Discord و Twitch ضروريين لكل لاعب لإجراء مناقشات جماعية وتلقي التحديثات والمزيد، يجعل أوبرا جي إكس هذه الأنظمة الأساسية أكثر سهولة من خلال شريط الوصول السريع مخصص ومحمّل مسبقًا بالعديد من الأشياء الرائعة، هناك شريط أدوات الوصول السريع أيضًا مزودًا بخيار إضافة WhatsApp و Messenger و Telegram.
  • يضيف معظم المستخدمين حظر الإعلانات إلى متصفحهم الافتراضي لتجنب الإعلانات المزعجة، لكن هذه الإضافات تجعل المتصفح أثقل، لذلك، في كل مرة تفتح فيها المتصفح، يتطلب الأمر موارد أكثر من المعتاد لأن الامتداد يعمل مثل تطبيق محمّل، يعتني أوبرا جي إكس بهذه الميزة عن طريق إضافة مانع إعلانات.
  • يمكنك أيضًا الحصول على ميزة GX Cleaner مع متصفح الألعاب الذي ينظف موارد النظام للحصول على تجربة تصفح أفضل. يمكنك تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وملفات التعريف وبيانات علامة التبويب من خلال المنظف.

يحترم أوبرا جي إكس خصوصيتك

متصفح أوبرا جي إكس هو السبيل التصفح إذا سئمت من النشاط المتكرر في المتصفحات الشائعة مثل Chrome و Edge، ومن ناحية أخرى ، يتأكد أوبرا جي إكس من شعورك بالأمان أثناء استخدام المتصفح.

يأتي المتصفح مزودًا بشبكة VPN مدمجة تعمل بمثابة بواب لخصوصيتك على الإنترنت، يمكنك توصيل VPN بخوادم شهيرة مثل آسيا وأوروبا وأمريكا ومشاهدة إعلانات أقل بسبب الشبكة الافتراضية، تتيح لك إعدادات المتصفح أيضًا تغيير كيفية تفاعل مواقع الويب مع المتصفح، يمكنك تعديل كمية المعلومات التي يمكن لموقع الويب الوصول إليها وإرسال طلبات عدم المراقبة.

1
0
2

Avast Secure

متصفح أڨاست هو أداة تصفح من صانع مكافح الفيروسات الشهير أڨاست، كما هو متوقع من اڨاست، نحصل على متصفح أمن بينما يكون سريعًا، أفضل جزء في أڨاست، هو أنك ستجد التشابه مع Google Chrome ولكن مع إبعاد جميع السلبيات، لنلقِ نظرة على مزايا استخدام متصفح الألعاب هذا.

ميزات الأمان المتقدمة

قامت أڨاست بمعظم عمليات التغيير والتبديل في قسم الخصوصية والأمان في مشروع Chrome، حصلت على عدد كبير من ميزات الأمان المتقدمة التي يمكنك الوصول إليها من مركز الأمان والخصوصية، تتضمن بعض هذه الميزات ما يلي:

  • تكامل Avast Antivirus: تقوم ميزات تكامل مكافحة الفيروسات بتوصيل المتصفح ببرنامج أڨاست المثبت على جهاز الكمبيوتر، يؤدي هذا إلى فتح المتصفح وبرنامج مكافح الفيروسات في انسجام تام أثناء تصفح الإنترنت.
  • وضع البنك: تعد ميزة وضع البنك أمرًا ضروريًا إذا كنت تقوم بالوصول بشكل متكرر إلى مواقع الويب الخاصة بالبنك على أڨاست، تفتح الميزة  جلسة تصفح منفصلة على سطح المكتب  أثناء تشفير محتويات جلستك، هذه الميزة الأمنة ضرورية لتجنب تسرب البيانات السرية.
  •  أفاست SecureLine VPN: يتيح لك تكامل SecureLine VPN الوصول إلى VPN الخاص بك مباشرةً من متصفحك. وأيضاً ستحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام فقط مع الإصدار المجاني، يمكنك الترقية للاستمتاع بدعم VPN.
  • يمنع تكون البصمات: تعمل ميزة Anti-Fingerprint على التأكد من عدم مراقبه أي موقع ويب لبصمة إصبعك على الإنترنت أثناء زيارتك لها. تحظر هذه الميزة أيضًا الإعلانات المخصصة لأن مواقع الويب لم تعد قادرة على تتبعك.
  • Adblock: تعمل ميزة Adblock على إزالة الإعلانات أثناء الاستمتاع بتصفحك على  الإنترنت، كما أنه يحظر النصوص البرمجية لإنشاء الإعلانات التي تعمل في الخلفية للتأكد من بقاء تصفحك خالية من الإعلانات.
  • مكافحة التصيد: تمنع هذه الميزة مواقع التصيد الاحتيالي والمحتوى الضار في رسائل البريد الإلكتروني المخادعة، سيقوم أڨاست على الفور بإغلاق الاتصال بينك وبين موقع الويب إذا قمت بالنقر فوق ارتباط ضار.
  • وضع التخفي: إذا كنت تريد جلسة تصفح حيث لا يمكن لأي شخص تتبعك أو إنشاء سجل تصفح، إنه مكافئ لوضع التصفح المتخفي في Chrome ولكن بخصوصية أفضل.

ميزات الأمان الأخرى

تشمل ميزات الأمان الأساسية الأخرى مع متصفح أڨاست تشفير HTTPS وإدارة كلمات المرور وحراسة الامتدادات وغيرها، يمكنك أيضًا الحصول على ميزة Hard Check التي تعرض لك تحذيرًا عند تسجيل بريدك الإلكتروني على أي موقع ويب مشبوه.

0
0
3

Mozilla Firefox

فقدت موزيلا فايرفوكس قاعدة مستخدميها من Google Chrome لأن Chrome كان أكثر تقدمًا وأسرع، لكن Firefox حقق قفزة هائلة منذ أن احتل آخر مرة تاج متصفح الويب الأكثر شعبية، هناك إصلاحات وتغييرات كبيرة، مما يجعلها أسرع وأفضل، الآن نقدم بعض المميزات لتصفح موزيلا فايرفوكس:

فايرفوكس خفيف على ذاكرة النظام

متصفح موزيلا فايرفوكس  ليس متصفحًا يستند إلى Chrome مما يعني أنه يختلف اختلافًا كاملاً عن Chrome و Edge والمتصفحات المشهورة الأخرى، تضيف المتصفحات القائمة على Chrome عددًا كبيرًا من علامات التبويب، قد يضيف المتصفح 15علامه تبويب أو أكثر، يستخدم فايرفوكس أربع علامات تبويب فقط بغض النظر عن عدد علامات التبويب أو الإضافات التي تقوم بتشغيلها داخل متصفح الألعاب، يجب أن تفكر في فايرفوكس إذا كنت منزعجًا من طبيعة متصفحك التي تستهلك ذاكرتك.

  • يركز فايرفوكس على الخصوصية

قد تبدو زيارة أحد مواقع الويب عملية سهله، تقوم بزيارة موقع ويب ، ويتم عرض المحتويات، وتتفاعل مع المحتويات، وتنهي العملية، يقوم متصفحك بتنزيل محتويات موقع الويب وحفظها في ذاكرتك، لأن الكثير من مواقع الويب على الإنترنت ملفات تعريف لتتبع التنزيل للمستعرض الخاص بك، هل أنت متأكد من أن متصفحك لا يقوم بتنزيل هذه الملفات الضارة في كل مرة تزور فيها أحد مواقع الويب؟

لن تقلق أبدًا بشأن الفيروسات في عالم الإنترنت، يأتي متصفح الألعاب فايرفوكس مزودًا بميزة حظر تعقب مضمنة تحظر أي جزء مشبوه، يمكنك الحصول على الكثير من خيارات التخصيص لتعديل إعدادات الخصوصية باستخدام فايرفوكس.

  • يحتوي فايرفوكس على مكتبة ملحق كبيرة

عملت فايرفوكس بشكل مكثف على تنمية مكتبة الإضافات الخاصة بها والتي تحولت الآن إلى تغيير شامل للعبة، هناك الكثير من ميزات فايرفوكس الرائعة التي يصعب العثور عليها في المتصفحات المنافسة الأخرى، أحد هذه الإضافات هو ميزة Multi-Account Container التي تتيح لك استخدام حسابات مختلفة على نفس المتصفح، تحميك هذه الميزة من متاعب الدخول إلى علامة تبويب التصفح المتخفي وتسجيل الدخول إلى حساب جديد في كل مرة تريد فيها استخدام حسابات مختلفة.

متصفح Firefox مفتوح المصدر

هل تعرف السبب الأكبر وراء استخدام معظم المتصفحات الشائعة لمشروع Chrome؟ تجذب مشروع Chrome المطورين من جميع أنحاء العالم لإحداث تقدم في المشروع  وإنشاء مشروع فريد من نوعه، يستخدم Opera GX و Google Chrome و Microsoft Edge والعديد من المتصفحات الشائعة نفس المشروع.

يتبع فايرفوكس نفس المسار من خلال إتاحة الكود الخاص به لأي شخص يريد تعديله لإنشاء منتج أفضل، يمكن للمستخدم أن يتوقع تحديثات مستمرة لميزات فايرفوكس بينما يمكن للمطورين المساهمة في تحسين فايرفوكس.

0
0