أفضل ماركات الشاي في العالم

أفضل ماركات الشاي في العالم

ندم لكم في هذه المقالة قائمة من أفضل ماركات الشاي في العالم بالترتيب، حيث تحتوي هذه المقالة أيضًا على أفضل أنواع الشاي الأحمر في العالم.

الشَّاي اسم صيني يطلق على شجرة وعلى أوراقها وعلى المشروب الذي يصنع من الأوراق، ونباته دائم الخضرة، ينسب إلى نبتة الكاميليا الصينية، وموطنه الأصلي شرقي آسيا، ينمو في موطنه إلى ارتفاع 9 أمتار تقريبًا، ولكنه في المزارع يقلم شجيرات صغيرة طولها 90- 150 سم تقريبًا، أوراقه رمحيه الشكل خضراء داكنة، كما أن الأزهار عطرة بيضاء مصفرّة.
أهم الدول المنتجة للشاي هي الهند، الصين، سيلان، إندونيسيا، اليابان، فرموزا، وأهم الدول المستوردة بريطانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، روسيا، كندا، هولندا. تحتاج زراعته إلى تربة خصبة خفيفة، وطقس حار، وهواء رطب، ومطر غزير الشجيرات الصغيرة المستنبتة من البذور تصلح للجني بعد حوالي ثلاث سنوات، وقد تظل هذه الشجيرات تنتج لمدة 50 عاماً. وتقطف الأوراق باليد وهي يانعة وأفضلها الأوراق الرقيقة القريبة من القمة.

تحتوي الأسواق على العديد من الماركات العالمية لأجود أنواع الشاي، لذلك يعتبر شاي دا هونغ باو والذي يزرع في جبال وويي في الصين أغلى انواع الشاي في العالم نظراً لاحتوائه على اوراق الشاي العتيقة وتاريخها القديم وما تحتويه شجرته على مركبات أصلية ومذاق رائع جداً، ويمكن تحديد جودة الشاي من حجم الأوراق ولونها الرائع.

لهذا سنقدم لكم مجموعة من أفضل ماركات الشاي في العالم حسب الترتيب.

أفضل ماركات الشاي في العالم:

تشمل العلامات التجارية التي تقوم بتصنيع الشاي ذات صيت واسع ومنتشر في أوساط المجتمع، كما ان لها طلب كبير من قبل محبي الشاي، ولذلك تعد الصين هي اكبر دولة مصدرة للشاي في العالم كما أن بريطاني هي الدولة الأكثر استهلاك للشاي، والآن مع أفضل ماركات الشاي في العالم.

1- T2:

علامة تجارية استرالية مقرها في ملبورن، حيث بدأت هذه الشركة التي تقوم بتصنيع العديد من اجود أنواع الشاي، كما تصنع أكثر من 100 نوع من الشاي الأسود والأخضر، وتقدم هذه الشركة العديد من الصحون والأكواب والاباريق الخاصة بشرب الشاي.

2- شاي بوكا:

قامت شركة بوكا بتصنيع هذا الشاي من أجود الأوراق، أيضاً يحتوي على العديد من المكملات تزيد من الطاقة والاسترخاء وتعزيز المناعة، وتعزيز وتدعيم صحة الجهاز الهضمي، كما تقوم الشركة بتصنيع العديد من أنواع الشاي مثل شاي الكركم والماتشا والذي يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

3- شاي فورتي:

لا يكتفي مذاق شاي فورتي على الطعم المميز وحسب بل يتميز بالمظهر الجميل، حيث تأتي على شكل أكياس يتم وضعها في الماء الساخن ويتم نقعها ليتم شرب الشاي والذي يحمل مذاق رائع ورائحة زكية، كما أنه لا يحتوي على أي مواد لاصقة أو جلوتين، هذا النوع من الشاي حائز على جوائز عدة.

4- شاي يوركشاير:

شركة مصنعة للشاي الفاخر في بريطانيا منذ عام 1886م وتعتبر شركة رائدة في صناعة المشروبات في المملكة المتحدة، كما تتركز في صناعتها على مبدأ جودة الصنف والنكهة الفاخرة، وتقدم هذه الشركة الشاي المميز المصنوع من 10 أنواع من الشاي الفاخر، كما أن هذه الشركة تقدم العديد من النكهات في الشاي مثل الشاي بالليمون والشاي بزنجبيل، والشاي الاسكتلندي، وغيرها الكثير من الأنواع.

5- شاي يوغي:

يحتوي هذا الشاي على أكثر من 40 نوع مختلف من أنواع الشاي، واكثر من 140 نوع من التوابل والنباتات التي تجتمع معاً لتكوين شاي يوغي المميز، والذي يجعل العقل والجسد والروح في حالة توازن، كما يعتبر من أكثر منتجات الشاي مبيعاً في الأسواق.

6- توأمة لندن:

تعتبر أحد أكثر ماركات الشاي انتشاراً على المستوى العالمي، حيث يعود تاريخ هذه الشركة إلى عام 1706م وبدأت في صناعة الشاي وتوزيعه في عام 1837م وقد عينته الملكة فيكتوريا المورد الرسمي للشاي للعائلة الحاكمة، وقد قامت الشركة بإنتاج أكثر من 500 نوع من أنواع الشاي بنكهات مبتكرة وجديدة.

7- شاي دلما:

شاي دلما هو واحد من أشهر العلامات التجارية لتصدير الشاي في دولة سريلانكا، وتورد الشاي لأكثر من 100 دولة، وتقوم الشركة بإنتاج الشاي عن طريق جمع الشاي الصافي والنقي لأكثر من عشرات حدائق الشاي المتواجدة في المناطق النائية والخصبة في سريلانكا، كما تقدم الشركة بجانب الشاي الفاخر والمتميز مجموعة كبيرة من عدة أنواع ونكهات للشاي.

8- شاي نومي:

شركة نومي تقع في كاليفورنيا تقوم بصناعة أفضل واجود أنواع الشاي وبأفضل الفوائد الصحية، وتقوم أيضاً بتصنيع مختلف أنواع الشاي مثل شاي الليمون والشاي الأسود والاخضر والشاي الصيني الفاخر، كما أن منتجات هذه الشركة من الشاي موزعة في أغلب بلدان الوطن العربي.

9- شاي هارني وأولاده:

تأسس مصنع هارني وأولاده في عام 1983 ويقوم بتصنيع أجود وافخر أنواع الشاي وبأسعار معقولة ويتم توزيع منتجات هذه الشركة في جميع أنحاء العالم وبنكهات مختلفة ورائعة وراقية، مثل الشاي الأخضر والأسود وشاي البابونج وشاي الخوخ، كما أيضاً تقوم بتصنيع الشاي المثلج بنكهات البرتقال وغيرها الكثير من الأنواع.

10- المزاج العالي:

منذ اكثر من 45 عام من الخبرة في تصنيع الشاي تمتلك هذه الشركة الخبرة في تصنيع الشاي وخلط جميع أنواع الشاي المخلوط من جميع المكونات والنكهات، حيث قد قامت بتصنيع شاي ممزوج من 23 مكون مختلف، كما يعتبر شاي مثالي للحصول على صحة وقوة وحيوية وانتعاش، ويزودك بكل المعادن والفيتامينات التي تساعدك على الاسترخاء.

11- شاي ريشي والنباتات:

قامت شركة ريشي بتصنيع اجود أنواع الشاي المنتشر في العالم وقد قامت بإنشاء علاقة ثقة بينها وبين عملاءها حيث استمرت هذه الثقة لفترة طويلة، كما تتميز منتجاتها بالجودة في التصنيع والطعم اللذيذ.

12- الأرض الطيبة:

يتم صناعه هذا الشاي من أجود أنواع الشاي وبنكهات مختلفة ورائعة، تم إطلاق هذه الشركة في عام 1972 وقد كانت واحدة من أوائل العلامات التجارية لشاي الأعشاب في الولايات المتحدة، وقد تم تصنيف الشاي التي تقدمة هذه الشركة إلى أنه من أفضل أنواع الشاي، كما أن الشاي الذي يتم تصنيعه من قبل هذه الشركة يحتوي على الكثير من المواد التي تجعلك تشعر الاسترخاء.

13- شاي فحدام:

تقوم هذا الشركة بتصنيع افضل أنواع الشاي والمطلوب بكثرة من قبل محبي المزاج الراقي، كما أن هذه الشركة حاصلة على شهادة الجودة العالمية، وأيضاً تقدم العديد من أنواع الشاي الراقي وبمختلف النكهات حيث تقدم الشاي الأسود والشاي الأخضر وشاي البابونج وشاي الكركم.

14- بلانيت أورجانيك:

هي شركة تقع في كوينزلاند تقوم بتصنيع مجموعة عديدة من المنتجات العضوية بما في ذلك الشاي والأعشاب والتوابل والشاي المخلوط بأجود انواع الخلطات والتوابل، وايضاً يتم تصنيعه من اجود اشجار الشاي وافضلها، حيث يعتبر الشاي الأسود والشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تقدمها كما ايضاً تقدم شاي الليمون، والذي بدوره يعمل على إعطاء جسمك الكثر من الفوائد الصحية والطاقة التي يحتاجها جسمك.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...