أفضل علاج قرحة المعدة في المنزل

علاج قرحة المعدة

قائمة علاجات منزلية بالترتيب لقرحة المعدة حسب التجربة لمن قد عانوا من قرحة المعدة من قبل، نضيف أفضل علاج قرحة المعدة في المنزل بعضاً من هذه العلاجات أعشاب والأخرى طرق منزلية للتخفيف من قرحة المعدة التي هي تقرحات توجد في جدار المعدة، تظهر قرح المعدة عندما يبدأ الحمض الموجود في المعدة في إتلاف بطانة المعدة، يؤدي تلف جدار المعدة إلى ظهور تقرحات مفتوحة قد تسبب الألم.

تقرحات المعدة شائعة بين الناس ولكن يمكن علاجها، ومع ذلك، يجب أن تأخذ قرحة المعدة على محمل الجد وأن تحصل على المساعدة الطبية في أسرع وقت.

تقرحات المعدة أو قرح المعدة، يمكن أن تنتشر القرحة حول جدار الاثني عشر، تُعرف أيضًا هذه القرحة باسم قرحة الاثني عشر، تتطلب قرحة المعدة رعاية طبية وعلاجًا، حتى لو لم تسبب أعراضًا، إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب، يمكن أن تسوء قرحة المعدة، لذلك المساعدة الطبية ضرورية.

ما الذي يسبب قرحة المعدة؟

  • الإكثار في استخدام العقاقير غير المضادة للالتهابات: تناول مضادات الالتهاب لفترة طويلة أو بكميات كبيرة يمكن أن يسبب قرحة في المعدة، من أمثلة مضادات الالتهاب الشائعة الأسبرين والنابروكسين والإيبوبروفين.
  • عدوى جرثومة المعدة: تسبب الإصابة ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري قرحة في المعدة، تعيش هذه البكتيريا في المعدة ولا تسبب أي أعراض لبعض الناس، لكن الأشخاص الذين يعانون من سرعة نمو البكتيريا يمكن أن يصابوا بقرحة في المعدة حيث تستمر البكتيريا في النمو وتتلف جدار المعدة.

أسباب نادرة لقرحة المعدة

  • الإرهاق الفسيولوجي الشديد: يمكن أن يسبب الإصابة بحروق أو إصابات أو أمراض خطيرة أخرى قرحة في المعدة، يمكن أن يتسبب الإرهاق البدني في زيادة إفراز أحماض المعدة، مما يتسبب في حدوث قرحة في المعدة.
  • متلازمة زولينجر إليسون : نوع نادر من الحالات التي تجعل المعدة تفرط في إنتاج أحماض المعدة.

أعراض قرحة المعدة

بعض الأعراض الشائعة لقرحة المعدة هي:

  • حروقه المعدة.
  • الانتفاخ (تتضخم المعدة بسبب تراكم الغازات) .
  • غثيان.
  • التقيؤ .
  • عسر الهضم .
  • الحموضة.

يمكنك استخدام هذه الأعشاب الطبيعية لعلاج قرحة المعدة، أو الطرق التي يمكن أن تساعدك في العناية بمعدتك وعلاج قرحة المعدة، هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج أعراض قرحة المعدة في المنزل، سنذكر الآن فوائد هذه الأعشاب وطريقة استخدامها والتقييم يكون حسب التجربة لها.

1

الكركم

الكركم هو علاج قوي مضاد للالتهابات يمكن استخدامه كعشب طبي، فقد يساعد في تقليل التقرح، قد يقلل أيضًا من التهاب وتورم المعدة، يمكنك وضع الكركم في طعامك، يمكنك أيضًا إضافة مسحوق الكركم إلى كوب من الماء الدافئ، سيساعدك شرب هذا الماء على علاج قرحة المعدة.

0
0
2

الشاي

يعتبر الشاي من أكثر المشروبات شعبية في العالم، قد يكون فعالاً ضد قرحة المعدة بسبب فوائده الغنية بمضادات الأكسدة، يمكن أن يقلل من التورم في المعدة ويزيد من إنتاج الميوسين، فهو يشكل الحاجز الواقي لجدار المعدة، يمكنك تحضير الشاي الأسود في المنزل للأستفاده من جميع فوائده المضادة للأكسدة.  

0
0
3

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل كعشب علاجي في أجزاء كثيرة من العالم، قد يكون الزنجبيل علاجًا فعالًا لبعض من أمراض المعدة مثل عسر الهضم والغازات، وهو جيد لتقليل آلام المعدة، قد يكون فعالًا أيضًا لقرحة المعدة بسبب نشاطه المضاد للأكسدة، يمكن استخدام الزنجبيل كمكون في أطباق الطعام، يمكنك وضع الزنجبيل في الحساء والسلطات والأطباق الجانبية الأخرى.  

0
0
4

عرق السوس

غالبًا ما يستخدم عرق السوس في علاج قرحة المعدة، فقد يساعد عرق السوس عن طريق تعزيز إنتاج الميوسين في المعدة، وزيادة حيوية الخلايا المبطنة للمعدة، وتعزيز التئام القرحة، يمكن استخدام عرق السوس لصنع الشاي، بتسخين بعض الماء في قدر أو غلاية حتى الغليان، يمكنك وضع القليل من مسحوق جذر عرق السوس وقليل من العسل في الماء المغلي حسب الرغبة، دع الشاي على نار منخفضة، ثم ضعيها في كوب واستمتع بها.

0
0
5

عنب الثعلب الهندي

غالبًا ما تستخدم هذه الفاكهة كمكون طبي في أنظمة الطب الهندي القديم، فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في علاج القرحة، يمكن أكله على شكل فواكه أو عصير في علاج قرحة المعدة.

0
0
6

كوتكي

الكوتكي هو عشب طبي يزرع في المناطق الاستوائية، تشتهر هذه العشبة بفوائدها المضادة للأكسدة، والتي قد تعمل كعامل فعال لحماية المعدة، يمكنك تناول مسحوق الكوتكي مع كوب من الماء الدافئ، يمكنك أيضًا وضع بعض العسل حسب الرغبة.

0
0
7

ميروبالان

ميروبالان لديه العديد من الفوائد الصحية، أنه علاج للعديد من أمراض المعدة مثل التهاب المعدة وتورمها وقرحة المعدة، قد يساعد في تكوين حاجز وقائي لبطانة المعدة ويمنع تكون القرحة، يمكنك خلط بعض منه بالماء الدافئ، قد يساعدك تناول هذا المزيج في التخفيف من ألم قرحة المعدة.

0
0
8

الصبار

يستخدم الصبار كدواء عشبي للعديد من الأمراض على سبيل المثال، يتمتع الصبار بخصائص التئام الجروح ومضادات الالتهابات، وهو أيضًا علاجًا فعالًا لقرحة المعدة، قد يساعدك تناول جل الصبار النقي بانتظام على تقليل التورم في بطانة المعدة وتعزيز التئام القرحة، يمكنك أيضًا تجربة عصير الصبار.

0
0
9

العسل

العسل هو أحد المكونات الطبية الأكثر استخداماً في الطب، يستخدمه الأطباء لعلاج أمراض متعددة منها أمراض المعدة مثل التهاب المعدة والقرحة الهضمية، يوصى به بشكل أساسي لعلاج قرحة المعدة، يمكنك تناول ملعقة من العسل مباشرة، يمكنك أيضًا تناول العسل مع كوب من الماء الدافئ لتخفيف ألم قرحة المعدة.

0
0