أفضل المسلسلات الكورية

أفضل المسلسلات الكورية

نستعرض لكم في مقالة اليوم قائمة من أفضل المسلسلات الكورية حسب التقييم العالمي، فإذا كنت تفضل الدراما الكورية وترغب في مشاهدة الأفضل ولكنك محتار بشأن الدراما التي يجب عليك مشاهدتها، نقدم لك قائمة بـ أفضل المسلسلات الكورية التي ستجذب انتباهك وتجعلك من محبي الدراما الكورية حيث نجحت الدراما الكورية في إنشاء تواصل عاطفي مع المشاهدين، فأصبحت الأعمال الدرامية الكورية تحظى بشعبية كبيرة حاليا، وبدأ الكثير في مشاهدة الأعمال الدرامية، خاصة وأن معظمها متاح على قنوات البث التلفزيوني أو على الأنترنت، ولكن لماذا الدراما الكورية لها شعبية كبيرة وإدمانيه قد تكون بسبب الحبكة والتشويق والرومانسية والكوميديا وتنوع الثقافات، والمتعة في تطور الشخصيات.

ومن أفضل هذه المسلسلات هو مسلسل لعبة الحبار حيث اعتلى المرتبة الأولى عالميًا من أول نزول له على الأنترنت، والأن سنترككم مع المقالة لتساعدكم على اختيار ما هو أفضل لكم.

1

Squid Game

نبذة عن المسلسل: كتبه وأخرجه هوانغ دونغ هيوك، تم عرضه على نتفلكس في 17 سبتمبر 2021م، أصبح المسلسل أول دراما كورية وصلت إلى رقم 1 في 90 دولة.

القصة: تدور أحداث القصة عندما يقبل مئات اللاعبين الذين يعانون من ضائقة مالية دعوة غريبة للتنافس في ألعاب للأطفال، حيث تنتظرهم جائزة مغرية قدرها 45.6 مليار وون أي حوالي 38.7$ مليون دولار أمريكي، وتصحبها مخاطر كبيرة ومميتة.

بطولة: لي جونغ جاي، بارك هاي سو، وي ها جون، أوه يونغ سو، هويون جونغ، هيو سونغ تي أنوبام تريباثي.

التقييم: 8/10.

11
3
2

The Heirs

نبذة عن المسلسل: بدأ عرض المسلسل الدرامي الورثة من 9 أكتوبر حتى 12 ديسمبر 2013م، المسلسل من إخراج كانغ شين هيو، وتأليف كيم إيون سوك.

القصة: تتتبع الدراما مجرى حياة مجموعة من الطلاب الأثرياء في ثانوية مجموعة الإمبراطورية جي جوك المصنفين حسب ثروات عائلاتهم وطبقاتهم الاجتماعية ومستقبلهم الدراسي للاستحواذ على إمبراطوريات عائلاتهم والتغلب على الصعوبات، يعتبر كيم تان هو الوريث الثاني لمجموعة شركات إنشاءات الضخمة في كوريا وتسمى إمبراطورية جيجوك، وقد تم نفيه إلى الولايات المتحدة من قبل شقيقه الأكبر كيم وون  حتى لا ينافسه في إدارة المجموعة وباعتباره ابن غير شرعي.

بطولة: لي مين هو، بارك شين هاي، كيم وو بين، كريستال جونغ، كانغ مين هيوك، تشوي جين هيوك.

التقييم: 7.5/10

3
0
3

Pureun bada-ui jeonseol

نبذة عن المسلسل: مسلسل كوميدي رومانسي بدأ عرضه في نوفمبر 2016م واستمر حتى يناير 2017م، المسلسل من إخراج جين هيوك،
بارك سيون-هو.

القصة: وتدور أحداث المسلسل حول كيم دام ريونغ الذي أعاد حورية البحر التي تـم إمساكها من قِبل الصيادين إلى البحر خلال عصر جوسون ثم تنتقل الاحداث إلى  المحتال العبقري جي هيو جون في الوقت الحاضِر والذي يستطيع التحول إلى مجموعة متنوعة من الأدوار من بينها مدعي عام ومحامي وطبيب وأيضا رجل أعمال وغيرها الكثير من الشخصيات، وكلا الشخصيتين ستقع في حب حورية البحر.

بطولة: جون جي هيون، ولي مين هو، وبارك جن يونغ، وشين هيي سون، سو ري مون، بارك هاي سو.

التقييم: 8.1/10

1
0
4

Mr. Sunshine

نبذة عن المسلسل: مسلسل تاريخي صدر في العام 2018م، المسلسل من إخراج لي أيونغ بوك.

القصة: تدور أحداثه في هان سيونغ الاسم السابق للعاصمة الكورية سيول، في أوائل القرن العشرين، يركز على النشطاء الذين يقاتلون من أجل استقلال كوريا، تروي القصة رواية صبي من جوسون صعد في العام 1871م على متن سفينة حربية أمريكية كانت تقوم ببعثه إلى جوسون، وغادر على متنها إلى أمريكا، بعد أن قتل والديه وهرب للنجاة بحياته من مطاردي العبيد، ليلتحق بالجيش الأمريكي عندما يكبر، ثم يعود إلى وطنه كجندي متمركز في البلاد، ويقع في حب فتاة من عائلة نبيلة.

بطولة: لي بيونغ هون، كيم تاي ري، يو يون سوك، كيم مين جونغ، بيون يوهان.

التقييم: 8.7/10

1
0
5

The World of the Married

نبذة عن المسلسل: تم بث هذا المسلسل في 27 مارس 2020، من إخراج  مو وان ايل، وتأليف جو هيون، تمكن المسلسل بعد 12 حلقة من أن يصبح المسلسل الدرامي الأكثر مشاهدة على الإطلاق في تاريخ الشاشة الكورية.

القصة: تروي قصة جي سون وو وهي امرأة متخصصة في طب الأسرة، متزوجة من لي تاي أوه ولديهما ابن، ويبدو أن لديها كل شيء بما في ذلك مستقبل مهني ناجح وعائلة سعيدة، لكنها تتعرض للخيانة من قبل زوجها والآخرين، أما لي تاي أوه فيحلم بأن يصبح مخرجاً مشهوراً ويدير أعمالاً ترفيهية بدعم من زوجته جي سون وو، وعلى الرغم من أنه يحب زوجته، إلا أنه يتورط في علاقة خطيرة.

بطولة: كيم هي أي، بارك هي جون، بارك سن يونغ، كم يونغ مين، هان سو هي، لي كيونغ يونغ.

التقييم: 8/10.

0
0
6

Goblin

نبذة عن المسلسل: العفريت مسلسل عرض في ديسمبر عام 2016، المسلسل من إخراج لي يون ابوك، كواك هيوك تشان، يون جونغ هو، وتأليف كيم إيون سوك

القصة: كيم شين وهو عفريت حامي للأرواح يعيش سوية مع حاصد الأرواح العابس فاقد الذاكرة وانغ يو، يودع كلاهما أرواح من ماتوا إلى الحياة الآخرة، وفي الوقت ذاته، جي أون تاك طالبة الثانوية المتفائلة رغم واقعها المرير، تقع في حب العفريت.

بطولة: كونج يو، وكيم غو أون، لي دونغ ووك، ويون إن نا، ويوك سونغجاي، لي إل، تشوي ري.

التقييم: 8.6/10

0
0
7

Moon Lovers: Scarlet Heart Ryeo

نبذة عن المسلسل: مسلسل مقتبس من رواية صينية تدعى بو بو جينغ شين من تأليف تونغ هوا، وإخراج كيم كيو-تاي، بدأ بث المسلسل في أغسطس عام 2016.

القصة: تظهر أمراءه أثناء كسوف كلي للشمس، تدعى كو ها جين بالغة من العمر 25 عام في القرن 21، غرقت وانتقلت إلى الماضي في وقت سلالة غوريو التي كانت تحكم كوريا، استيقظت ها جين في جسم هاي سو البالغة من العمر 16 عام، وهناك واجهت العديد من أمراء الأسرة الحاكمة، ولاحقاً وقعت في حب الأمير الثامن وانغ ووك، ومن ثم وقعت أيضاً في حب وانغ سو الأمير الرابع المخيف الذي يخفي وجهه وراء قناع، ويناديه البعض باسم الكلب الذئب، وهناك ينشأ صراع بين الأمراء من أجل العرش.

بطولة: لي جون غي، آي يو، كانغ ها نول، هونغ جونغ-هيون.

التقييم: 8.6/10

0
0
8

Boys Over Flowers

نبذة عن المسلسل: فتيان قبل الزهور بدأ عرضه من يناير وحتى مارس من سنة 2009م، تم تأليفه من قِبل يوكو كاميو.

القصة: يحكي المسلسل عن فتاة فقيرة تدعى غوم جان دي تعمل في مغسلة للملابس تذهب في أحد الأيام لتسليم الملابس لفتى في مدرسة للأغنياء والمتفوقين فترى فتى يحاول الانتحار فتنقذه وبهذا تحصل على منحة دراسية في نفس المدرسة، ومن ثما تبدا بمواجهة العديد من المشاكل بمجرد مقابلتها لـF4، وهم مجموعة مكونة من اربع فتيان هم الاغنى والأكثر شهرة في المدرسة تتمرد غوم جان دي على نظام المدرسة الطبقي وترفض الخضوع للفتيان الاربعة، فبدأون بالتنمر عليها هم وجميع طلاب المدرسة في خِضم ذلك يحاول جي هو وهو أحد أعضاء فرقة F4 مساعدة غوم جان دي ويشعر بالتعاطف تجاهها فتقع بحبه.

بطولة: لي مين هو، غو هي سون، كم هيون جونغ، كيم بوم، كيم جون، لي سي يونغ، جانغ جا يون، لي هاي يونغ، كيم هيون جو، لي مين جونغ، هان تشاي يونغ، ليم جو هوان.

التقييم: 7.8/10

0
0
9

The K2

نبذة عن المسلسل: بُث المسلسل في 2016م، تم تأليفه من قِبل جانغ هيوك رين.

القصة: تدور احداث المسلسل حول جندي مرتزقة سابق يدعى كيم جيها، والذي أصبح هارباً في كوريا الجنوبية بعد أن تم اتهامه بقتل خطيبته في العراق، يخطط للانتقام من المرشح الرئاسي بارك كوان سو، الذي أمر بقتله، وبالصدفة  حصل على وظيفة كحارس شخصي لزوجة مرشح آخر في السباق يدعى جانغ سي جون، وفي مقابل المعلومات يقبل الوظيفة، ويتم تعيين جيها لحراسة قو ان ها، الابنة المخفية لـ جانغ سي جون و التي تتعرض حياتها للخطر باستمرار.

بطولة: جي تشانغ ووك، وسونغ يون آه، وإم يونا.

التقييم: 7.8/10

0
0
10

Jewel in the Palace

نبذة عن المسلسل: مسلسل تاريخي تم عرضه  من سبتمبر 2003 وحتى مارس 2004م، المسلسل من إخراج إي بيونغ هن.

القصة: يحكي المسلسل قصة طفلة يتيمة تدعى جانغ غوم، تحاول أن تصبح طباخة في القصر الملكي حيث كانت تعمل والدتها، في محاولة منها لمعرفة قتلة والديها، لكنها بسبب الدسائس التي تقع في القصر الملكي تغادر القصر بالقوة، لكنها تعود لتكون طبيبة، وتصبح طبية ملكية للأمبراطور سونغ جونغ، المسلسل مبني على قصة الطبيبة جانغ غوم أول طبيبة في تاريخ جوسون، كما أن المسلسل يركز على الثقافة الكورية بما في ذلك المطبخ الملكي، والطب التقليدي الكوري.

بطولة: لي يونغ أي، جي جن هي، هونغ ري نا، إم يونغ، يانغ مي غيونغ، غيون مي ري.

التقييم: 8.5/10

0
0