أفضل افلام جاكي شان

أفضل افلام جاكي شان

جاكي شان او شان كونغ سانغ هو ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني صيني ولد في 7 أبريل سنة 1954 في هونغ كونغ، يشتهر في أفلامه بأسلوب ملاكمة الحماسية في القتال واستخدام أسلحة مرتجلة والحركات البهلوانية المبتكرة والتي يؤديها بنفسه، بدأ التمثيل منذ الستينات الميلادية، وقد ظهر في أكثرمن 150 فيلماً، وبعدها حصل شان على النجوم في كل من شارع النجوم في هونغ كونغ وممر الشهرة في هوليوود، تم طلبة في العديد من أغاني البوب، والكرتون وألعاب الفيديو، تدرب جاكي شان على الأوبرا وأصدر عددا من الألبومات وغنى العديد من الشارات الموسيقية للأفلام التي لعب دور البطولة فيها، ولقد فاز بعدد كبير من الجوائز ومنها جائزة الأوسكار الفخرية.

ارتاد جاكي مدرسة نا-هوا الابتدائية في جزيرة هونغ كونغ، حيث رسب في السنة الأولى وبعد ذلك فصلة والداه من المدرسة، وفي عام 1960 هاجر والده إلى كانبرا في أستراليا للعمل رئيسا للطهاة في السفارة الأمريكية، وتم إرسال شان إلى أكاديمية الدراما الصينية، تدرب تشان بانضباط حيث تفوق في الفنون القتالية والألعاب البهلوانية، فأصبح عضوا في مجموعة أداء تضم أفضل الطلاب في الأكاديمية، وأصبح شان صديقا مقربا مع زميليه في المجموعة سامو هونغ ويوين بياو، وثلاثتهم أصبحوا يعرفون باسم الأخوة الثلاثة أو التنانين الثلاثة، بعد دخول شان عالم صناعة السينما مع صديقه سامو هونغ حصل على فرصة للتدريب على فن هاب كيدو تحت إشراف المدرب جين كيم بال، وحصل شان في نهاية المطاف على الحزام الأسود.

بدأ حياته المهنية من خلال الظهور في أدوار صغيرة في سن الخامسة، وفي سن الثامنة ظهر مع بعض زملائه في فيلم في عام 1962، وظهر في العام التالي في فيلم الحب الأبدي (1963)، وكان له دور صغير في فيلم المخرج الصيني كينغ هو بعنوان «تعال اشرب معي» عام 1966، وفي عام 1971 ظهر مرة أخرى في أحد أفلام الكونغ فو بعنوان لمسة من زن، في سن السابعة عشر ظهر مع بروس لي كمؤدي مشاهد خطيرة في فيلم قبضة الغضب وفيلم دخول التنين، حصل على أول دور بطولة له في وقت لاحق من ذلك العام في فيلم النمر الصغير من كانتون عام 1973.

الآن مع قائمة من أفضل افلام جاكي شان يمكنك مشاهدتها وتقييمها لتكون مصدر ثقة للآخرين.

1

vanguard

فانجارد ‏ هو فيلم مغامرات صيني لعام 2020 من تأليف وإخراج ستانلي تونغ وبطولة جاكي شان ويانغ يانغ وميا موكي، كان من المقرر إطلاق فيلم فانجارد في 25 يناير 2020 في الصين ولكن تم تأجيله بسبب جائحة كوفيد-19.

1
0
2

Rush Hour

ساعة الذروة ‏ هو فيلم حركة تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1998، الفيلم من إخراج بريت راتنر وبطولة جاكي شان، كريس تاكر، توم ويلكينسون وكريس بن.

0
0
3

The Foreigner

فيلم الأجنبي ‏ هو فيلم حركة وغموض صيني للمخرج مارتن كامبل، الفيلم من بطولة جاكي شان، بيرس بروسنان، أورلا برادي وديرموت كراولي، تم عرضه لأول مرة بتاريخ 30 أيلول 2017 في الصين و13 أكتوبر 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية.

0
0
4

Police Story

قصة شرطي هو فيلم كوميدي من هونج كونج في عام 1985 من بطولة وإخراج جاكي تشان وماجي تشيونغ وبريجيت لين وبيل تونج.

0
0
5

Project A

المشروع A هو فيلم كوميدي من هونج كونج للفنون الكوميدية في عام 1983 من بطولة وإخراج جاكي تشان، شارك في بطولة الفيلم سامو هونغ ويوين بياو.

0
0
6

Drunken Master

السيد السكران هو فيلم حركة صدر في سنة 1978. من بطولة جاكي شان.

0
0
7

The Karate Kid

فتى الكاراتيه ‏ فيلم أمريكي وهو نسخة جديدة من سلسلة أفلام فتى الكاراتيه التي صدرت بالثمانينات، وهو من بطولة جاكي شان وجيدن سميث. تم إصدار الفيلم في أمريكا يوم 11 يونيو 2010.

0
0
8

The Spy Next Door

جاسوس الباب التالي ‏ هو فيلم حركة كوميدي أمريكي صدر عام 2010، من بطولة جاكي شان وألينا فولي ومادلين كارول وويل شادلي.

0
0
9

Kung Fu Yoga

اليوغا كونغ فو ‏ هو فيلم هندي وصيني كوميدي مغامرات وحركة أُنتج عام 2017، من إخراج ستانلي تونج، وبطولة جاكي شان، إمرا داستور، سونو سود، ديشا باتاني وعارف رحمن.

0
0
10

Who Am I?

من أنا؟ هو فيلم كوميدي من هونج كونج 1998 من إخراج بيني تشان وجاكي شان، اللذان قاما بدور البطولة.

0
0