أفضل أطعمة لزيادة الوزن

أطعمة لزيادة الوزن

إذا كنت تريد زيادة وزنك فيجب عليك تناول كمية من الطعام والسعرات الحرارية أكثر من التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن، يمكن أيضًا زيادة الوزن في شهر أو أسبوع، وفي هذه المقالة سنعرض أفضل أطعمة لزيادة الوزن، هذه الأكلات رخيصة، ومتوفرة في المنزل، .

ومن المهم الحصول على سعرات من الأغذية الكاملة، لكن يجب تجنب الأطعمة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية، إذ ينصح بتجنبها، وللمحافظة على الوزن فإن احتياج الفرد للسعرات الحرارية يعتمد بشكل أساسي على الجنس، والعمر، ومستوى النشاط البدني.

لذا فإن زيادة تناول أي نوع من الطعام يكسب سعراتٍ حرارية إضافية، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن، إلا أن بعض الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية، ويساعد تناولها حتى بكميات قليلة للحصول على العديد من السعرات الحرارية، وهذه الأطعمة سنذكرها في مقالة أفضل أطعمة لزيادة الوزن.

خبز البيغل

يعد الخبز والحبوب بشكل عام مصادر جيدة للكربوهيدرات، مثل النشويات والألياف التي توفر الطاقة لجسمك، يحتوي خبز البيغل على نسبة عالية من البروتين، و تحتوي أيضًا على 18 حمض من الأحماض الأمينية، كما يحتوي على عناصر تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم و تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية، يعتبر خبز البيغل خيار جيد لزيادة الوزن.

المعكرونة

تعتبر المعكرونة مصدرًا جيد للكربوهيدرات وغنية بالسعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على الكولسترول، والصوديوم، والبوتاسيوم، والسكريات، والبروتين، ولإضافة السعرات الحرارية يمكنك رش الجبن على المعكرونة.

الفاكهة المجففة

تحتوي الفاكهة المجففة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن، وتحتوي على الكولسترول والصوديوم والبوتاسيوم والسكريات، كما أنها تحتوي على الفيتامينات منها فيتامين سي، وفيتامين ب6، تساعد الفاكهة المجففة على زيادة الوزن بشكل صحي.

الزيوت الصحية

تعد إضافة الدهون إلى طعامك أفضل طريقة لإضافة السعرات الحرارية، ولكن عليك التأكد من اختيار الدهون والزيوت الصحية، مثل زيت دوار الشمس، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون البكر، والزيت النباتي، وغيرها من الزيوت التي ستساعدك في زيادة وزنك بشكل صحي.

الافوكادو

يعتبر الافوكادو غني بالأحماض الدهنية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين ك والبوتاسيوم والألياف، كما أنها غنية  بالسعرات الحرارية، لذا إضافة الأفوكادو ال نظامك الغذائي سيساعدك على زيادة وزنك بطريقة صحية.

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات والبذور على العديد من الدهون، لذا فإنها تضيف سعرات حرارية صحية إلى نظامك الغذائي، من المكسرات اللوز والجوز والكاجو وغيرها، ومن البذور بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين وغيرها من البذور، كلها مفيدة لزيادة الوزن.

الشوفان مع المكسرات والعسل

تحتوي على الصوديوم، والكولسترول، والبوتاسيوم، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف والسكريات، ويمكن إضافتها لنظامك الغذائي سيساعد على زيادة وزنك بشكل صحي.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...