أجمل دولة في العالم

أجمل دولة في العالم

في هذه المقالة سنستعرض لكم قائمة من أجمل دولة في العالم، في هذه الدول نقدم لكم ما تشتهر به كل دولة حسب التقييم وبالترتيب.
في عالم مكون من 193 دولة، هناك دول تتمتع بجمال ساحر، كما أن كل دولة لديها شيء فريد تتميز به، من الهندسة المعمارية المتنوعة والمناظر الطبيعية التي تنعقد إلى التواريخ قديمة، وبالطبع هناك أناس في  كل أمة يجعلون أوطانهم متميزة عن البقية، ولأجل تسهيل عملية البحث عليكم جمعنا لكم أجمل دولة في العالم، والتي تقدم مجموعة رائعة من العجائب الطبيعية مع إبداعات من صنع الإنسان والمدن مثل المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

هناك مدن وبلدات وضواحي ومناطق وبحيرات وأنهار وسهول وتلال وجبال للجميع في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت تحب التضاريس الجبلية وتسلقها، او اذا كنت من محبي السباحة او تحب مشاهده المناظر المتنوعة فقد جمعنا لكم في هذه المقالة قائمة من افضل مدن العالم حسب التقييم وبالترتيب.

أيسلندا

جمهورية آيسلندا هي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي، تقع أيسلندا خارج الدائرة القطبية الشمالية مباشرةً، وقد برزت كواحدة من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة في العالم، كما يتوافد المسافرون على الجزيرة بالملايين ليشهدوا بعضًا من أروع المناظر في العالم ، من البراكين الشاهقة إلى الشلالات المتدفقة والكهوف الجليدية الممتدة تحت الأرض، كما تشتهر بجوكولسارلون وهي أعمق بحيرة جليدية في البلاد، بجبالها الجليدية الزرقاء العائمة وتجمعات حيوان الفقمة.

نيوزيلندا

نيوزيلندا ‏ هي دولة جزرية تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ، نيوزيلندا تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والجبال الشاهقة والبحيرات الفيروزية، كما تحتوي على الحقول المتألقة من الترمس الوردي والأرجواني في بحيرة تيكابو، وهو مضيق جبلي موجود في نيوزيلندا كما يمتد أيضًا أسفل السطح إلى كهوف.

 النمسا

النمسا أو رسميا جمهورية النمسا بالألمانية هي جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي يقع في أوروبا الوسطى. النمسا هي بلاد صنعت منها القصص الخيالية، حيث توجد بها قرية هالستات الواقعة على ضفاف البحيرة، تحتوي هذه القرية على جبال الألب، ومنحدرات التزلج في تيرول أو مسارات المشي لمسافات طويلة في إنسبروك أو الكهوف الجليدية وغيرها، كما يتميز بمزيج مثالي من الجبال المغطاة بالثلوج والتلال الخضراء المنحدرة.

جمهورية الدومينيكان

جُمْهُورِيَّة الدُّومِنِيكَان ‏ هي دولة في جزيرة هيسبانيولا وجزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي، الجزيرة الكاريبية بها الكثير من الحركة مثل جمهورية الدومينيكان، ويرجع الفضل في ذلك إلى الشواطئ والغابات التي يزورها أغلب السياح، وفي شبه جزيرة سامانا، تتمتع بشلايا بونيتا التي بالمياه النقية والمثالية للغطس والغوص والكثير من أشجار النخيل.

كندا

كندا هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم، تتمتع كندا بأنها ثاني أكبر دولة في العالم بالكثير من المناظر الخلابة، ولكن إذا كنا قد لاختيار، كما تتميز كندا بجبال بارك البعيد الوطنية، أرض الدببة القطبية والوعل، والأنهار الجليدية والمضايق، كما تحتوي على متنزهات وطنية البالغ عددها 48 متنزه.

النرويج

النرويج هي دولة تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية بالإضافة إلى يان ماين وأرخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية، النرويج هي أرض الأنهار الجليدية والجبال والشفق القطبي والمضايق، كما تعد من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة، مع جدران صخرية شديدة الانحدار وغابات كثيفة، توفر بعضًا من أروع المناظر البانورامية في البلاد، جزر التي تقع في مكان جميل قبالة الساحل الشمالي الغربي للبلاد.

سويسرا

سويسرا هي جمهورية فيدرالية تتكون من 26 كانتونًا، مع برن عاصمةً ومقراً للسلطات الاتحادية. تقع سويسرا في أوروبا الغربية، تقع سويسرا بعيدًا في جبال الألب، وهي واحدة من أجمل البلدان في العالم، ومع حلول فصل الشتاء، تصبح أرض العجائب، مع منحدرات التزلج والبحيرات المتجمدة، كما تعد سويسرا في الصيف جميلة أيضًا، حيث تنتظر ضفاف بحيرة جنيف الخلابة وبادي زيورخ.

إسبانيا

إسبانيا ‏ هي دولة ذات سيادة و عضو في الاتحاد الأوروبي تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية، بصرف النظر عن شواطئها ذات المستوى العالمي إسبانيا هي موطن لـ 15 متنزهًا وطنيًا، ومنها خمسة في جزر الكناري وجزر البليار، بالإضافة إلى المستنقعات ذات المناظر الخلابة والكثبان الرملية، وحديقة تيد الوطنية بها أعلى جبل في البلاد جبل تيد وثالث أطول هيكل بركاني في العالم بيكو فيجو.

المكسيك

المكسيك ‏ هي جمهورية دستورية فيدرالية في أمريكا الشمالية، كما أن المكسيك موطنًا لـ 67 متنزهًا وطنيًا، ومناظر طبيعية تتراوح من الصحاري إلى البراكين المغطاة بالثلوج، وتدعي ولاية أواكساكا شواطئها البرية الخالية من الحشود وهيرف إل أغوا ، وهي مجموعة من التكوينات الصخرية الطبيعية والينابيع المعدنية، وتتخذ المكسيك أيضًا جهودًا كبيرة لحماية حياتها البرية، كما أن تستقبل محمية مونارك باترفلاي للمحيط الحيوي شمال غرب مكسيكو سيتي بملايين الفراشات كل خريف، في حين أن محمية الحيتان في إل فيزكاينو هي موقع تكاثر مهم للحيتان الرمادية والزرقاء.

لا توجد حتى الآن أي مراجعات...