أفضل طرق طبيعية لالتهاب المفاصل حسب التجربة

طرق طبيعية لالتهاب المفاصل

قائمة من أفضل طرق طبيعية لالتهاب المفاصل حسب التجربة والتقييم لها من قبل مرضى التهابات المفاصل سوى إذا كنت أنت أو أي شخص من حولك يعاني من التهاب المفاصل ستشاهد أفضل أعشاب لالتهاب المفاصل وطرق منزلية سهلة لكبار السن أو فوق سن الأربعين سوى كان الالتهاب في الركبة أو اليد أو القدمين والساقين وغيرها من المفاصل، التهاب المفاصل يشير إلى مجموعة من الأمراض التي تصيب المفاصل، وهو حالة شائعة تسبب تورمًا وألمًا في المفاصل.

أسباب التهاب المفاصل

يمكن أن يحدث التهاب المفاصل عند الرجال والنساء وأحياناً الأطفال وجميع الفئات العمرية، يتكون التهاب المفاصل من أنواع مختلفة، ومن أسبابه التالي:

  • ممارسة الرياضة التي يمكنها أن تضغط على مفصل معين بشكل متكرر.
  • الإصابة بعدوى فيروسية شديدة أو مرض مناعي ذاتي.

عليك ان تشخص مبكرًا للبدء في العلاج في وقت مبكر، مما سيساعدك على منع تفاقم الحالة أو التسبب في تلف دائم للمفصل، هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لعلاج الأعراض.

أنواع التهاب المفاصل

  • النقرس : يحدث النقرس بسبب تراكم حمض البول أو اليوريك في المفاصل، يمكن أن يؤثر على معظم المفاصل، ولكنه أكثر شيوعًا في إصبع القدم الكبير.
  • التهاب الفقار اللاصق: هو التهاب مفاصل العمود الفقري، يترافق مع ألم واحمرار وحرارة وانتفاخ على طول العمود الفقري أو في الجزء السفلي حيث يتصل العمود الفقري بعظم الحوض.
  • هشاشة العظام : يصيب هذا النوع عادة كبار السن ويؤثر على مفاصل الأصابع والورك والركبة، يمكن أن تؤدي إصابة المفصل أيضًا إلى هشاشة العظام.
  • التهاب المفاصل الصدفي: يحدث هذا النوع من التهاب المفاصل لدى الأشخاص المصابين بالصدفية.
  • التهاب المفاصل الروماتويدي: بسبب المناعة المفرطة في الجسم يبدأ في مهاجمة مفاصل اليدين والقدمين. على المدى الطويل، يؤثر أيضًا على الأعضاء الداخلية الأخرى مثل الرئتين والعينين وما إلى ذلك.
  • التهاب المفاصل التفاعلي: هذا النوع من التهاب المفاصل ناتج عن عدوى، غالبًا ما يكون مصحوبًا بتورم في المسالك البولية وتورم في العينين.

أعراض التهاب المفاصل

تختلف أعراض التهاب المفاصل باختلاف نوع التهاب المفاصل، هناك بعض الأعراض تأتي لأي التهاب مفصل، الأعراض الشائعة لالتهاب المفاصل هي:

  • حُمى.
  • طفح جلدي أو حكة.
  • ألم وتيبس وتورم واحمرار وحرارة في المفاصل.
  • فقدان الوزن.
  • صعوبة تحريك المفصل.

أفضل طرق طبيعية لالتهاب المفاصل

تعتمد هذه القائمة على جميع الأعشاب المفيدة والطرق الطبيعية للتخفيف من آلام وأعراض وعلاج التهاب المفاصل نهائيا والتقييم لها سيكون حسب تجربتك أنت وتجربة مرضى التهابات المفاصل الأخرون، يمكن استخدام بعض الأعشاب المذكورة بحرص ويفضل استشارة الطبيب قبل الاستخدام، لا تحتوي هذه القائمة على كبسولات أو أدوية أنما طرق منزلية وأعشاب فقط، الآن يمكنك التقييم حسب تجربتي مع التهابات المفاصل في المنزل.

1

التمارين اليومية للمفاصل

من أكثر الطرق فعالية لعلاج التهاب المفاصل ممارسة التمارين بانتظام في المنزل، من المهم أن تجد التمرين الذي يناسبك بشكل أفضل، وهو التمرين الذي تستمتع به، بحيث تكون منتظمًا معه، يمكن أن يساعدك نوع التهاب المفاصل بالحصول على جسم صحي ورشيق ولتقوية المناعة أيضاً.

0
0
2

الكركم للمفاصل

الكركم هو علاج منزلي يستخدم لعلاج العديد من الأمراض ومنها التهابات المفاصل لكبار السن، أحد أفضل أعشاب علاج التهابات المفاصل وفعال لتقليل تورم المفاصل بسبب نشاطه القوي كمضاد للالتهابات، الكركم أيضًا علاج فعال لتسكين الآلام، إنه واحد من أكثر العلاجات الموصى بها لتخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي، يمكنك ببساطة إضافة القليل من الكركم في أكلاتك، يمكن إضافته إلى الحساء والخضروات والعدس وأطباق الطعام الأخرى.

0
0
3

الزنجبيل للمفاصل

الزنجبيل أحد أفضل علاج التهاب المفاصل الركبة وهو دواء فعال يستخدم منذ آلاف السنين للعديد من الأمراض يُساهم الزنجبيل بشكل كبير في التخفيف من أعراض التهاب المفاصل بأنواعها، كما أنها تستخدم بشكل كبير في الطب التقليدية أو طب الأعشاب، يساعد في تقليل تورم المفاصل وتسكين الآلام، يمكنك استخدام الزنجبيل بشكل عصير شراب دافئ أو بوضعه بشكل متواصل بداخل الأكلات أو الحساء والسلطات.

0
0
4

لبان منشاري للمفاصل

لبان منشاري تم دراسته سريرًا لالتهاب المفصل التنكسي ودراسة تأثيره على وظيفة المفاصل، خاصةً التهاب المفصل التنكسي للركبة، فقد أظهرت الدراسات تحسن طفيف للألم ووظيفة المفصل عند مقارنته مع العلاج الوهميّ أي من غير علاج، وهو دواء عشبي يستخدم منذ آلاف السنين لالتهاب المفاصل، فهو يساعدك في تخفيف التورم وألم التهاب المفاصل بسبب مركباته النشطة، متوفر في شكل مكملات وأقراص، يجب عليك أولاً استشارة الطبيب قبل البدء بالعلاج.

0
0
5

الجينسنغ للمفاصل

الجينسنغ الهندي أو أشواغاندا هو عشب طبي قوي له العديد من الفوائد الصحية، يعمل لتخفيف التهاب المفاصل، قم بشرائه ستجده على أشكال عده بعضاً منه مكملات والأخرى مشروبات وكذلك أعشاب، اخلط كميات متساوية من مسحوق الجينسنغ والسمسم وبذور الكابيكاتشو أن وجد، ثم أخلطه جيدًا، يمكنك أن تأخذ هذا الخليط مع الحليب الدافئ يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل مثل التهاب المفاصل، أيضًا يساعد في تخفيف التعب والإرهاق لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

0
0
6

بذور الكتان للمفاصل

يمكن استخدام بذور الكتان لتخفيف التهاب المفاصل لأنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويخفف من الالتهابات في كل أنحاء الجسم، انقعها بداخل اللبن طوال الليل، يمكنك صنع عجينة باستخدام البذور المنقوعة في اليوم التالي، ضع العجينة على المفاصل، يمكن أن يساعد تطبيق هذا المعجون بانتظام في تخفيف آلام المفاصل، أو أدخال بذور الكتان في وجباتك اليومية بشكل خفيف.

0
0
7

الكرمة للمفاصل

عشبة الكرمة من أفضل أعشاب علاج التهابات المفاصل كما انها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية في حالات مثل مرض السكري والحمى وأمراض المعدة، كما أنه علاج مفيد لالتهاب المفاصل، يمكنك غلي عشبة الكرمة وشربها بانتظام لتخفيف أعراض التهاب المفاصل، تستخدم الكرمة على مر القرون في الطب الصيني التقليدي وتعمل مستخلصات نبات الكرمة على تحسين أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وتساعد فوائد الكرمة المضادة للالتهابات في تقليل التورم في المفاصل سوى في الركبة أو اليد.

0
0
8

العدس الأسود للمفاصل

العدس الأسود أو لوبياء مونغو له العديد من الفوائد الصحية لكافة الجسم ومنها علاج التهابات المفاصل وتقوية العضلات، يمكنك وضع العدس الأسود وزيت السمسم، اطحن هذه المكونات لعمل معجون ناعم، يمكن وضع المعجون على المفاصل لتخفيف الآلام والالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل، إنه علاج قيم لكل من هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، كما يمكنك صنع الحساء منه وتناوله.

0
0
9

تغيير النظام الغذائي للمفاصل

سيساعدك تناول الطعام الصحي من السلطات والفواكه وغيرها في الحفاظ على الوزن المناسب لعمرك وطولك وتقليل الضغط غير الضروري على مفاصلك، يمكن أن يخفف بعض الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل، يمكنك اتباع خطة نظام غذائي صحي من خلال استشارة الطبيب.

0
0