أطعمة لزيادة الكيراتين في الجسم بالترتيب

أطعمة لزيادة الكيراتين

قائمتنا اليوم نتكلم فيها عن ما هي أفضل أطعمة لزيادة الكيراتين في الجسم بالترتيب كي تتعرف عليها لأنك بالتأكيد تريد أن تقوي الشعر أو الأظافر وتجعل بشرتك أكثر نظارة، كنا الآن قد لخصنا مفهوم أو معنى فائدة الكيراتين ببضع كلمات.

الكيراتين هو نوع من البروتين الهيكلي يوجد في شعرك وجلدك وأظافرك، إنه مهم للحفاظ على عدم تساقط الشعر وصحة بشرتك، ودعم التئام الجروح، والحفاظ على شعرك وأظافرك صحية وقوية، غالبًا ما يقال إن مكملات الكيراتين تساعد في منع تساقط الشعر وزيادة نمو الأظافر وتحسين ملمس الجلد، ومع ذلك، فإن الكثير من الأطعمة الصحية قد تدعم بشكل طبيعي لدعم الجسم بالكيراتين.

تحتوي هذه القوائم على أطعمة زيادة الكيراتين التي أثبتت فعاليتها وبعضاً من الأعشاب والأكلات التي تزيد الكيراتين في الجسم، ولا تحتوي على المكملات الصناعية والأدوية من الصيدلية لذلك التقييم هنا سيكون على من جرب هذه الأطعمة من قبل كي تكون مصدر ثقة للجميع.

1

البيض للكيراتين

يعتبر تناول البيض طريقة ممتازة لزيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي في الجسم، في الواقع البيض مصدر كبير للبروتين، وهو عنصر غذائي أساسي يشارك في زياده الكيراتين، يعزز البروتين الموجود في البيض على إنتاج الكيراتين في الجسم، ويحتوي البيض على عناصر غذائية صحية أخرى لتقوية الشعر والأظافر والبشرة مثل السيلينيوم والريبوفلافين والفيتامينات A و B12 .

10
0
2

البصل للكيراتين

البصل ليس فقط ليجعل أطباقك المفضلة لذيذة، ولكن أيضًا لزيادة إنتاج الكيراتين في الجسم، تحتوي نبات البصل على نسبة عالية بشكل خاص من N-acetylcysteine​، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية التي يحولها جسمك إلى حمض أميني يسمى L-cysteine ​وهو أحد مكونات الكيراتين، يحتوي البصل أيضًا حمض الفوليك، وهو عنصر غذائي دقيق أساسي ضروري للحفاظ على الشعر وتقويته.

9
0
3

السلمون للكيراتين

ان سمك السلمون مليء بالبروتين، كما أنه مصدر ممتاز للبيوتين، وهو عنصر غذائي رئيسي آخر يدعم إنتاج الكيراتين، هذه النوع من السمك غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي نوع من الدهون الصحية للقلب والتي ثبتت أنها تساعد في تحسين نمو الشعر، وتعزيز كثافة الشعر، والحماية من تساقط الشعر عند استخدامها في بشكل غذائي.

8
0
4

بذور عباد الشمس للكيراتين

بذور عباد الشمس اللذيذة، مصدر كبير لكل من البيوتين والبروتين لدعم إنتاج الكيراتين في الجسم، فقط ربع كوب (35 جرام) يوفر 7 جرام من البروتين و 2.6 جرام من البيوتين بمعنى أنك ستحصل على 9٪ من القيمة اليومية المطلوبة لجسمك، اضافه الى ذلك، فإن هذه البذور غنية بمجموعة متنوعة من الفيتامينات الأخرى، بما في ذلك فيتامين E والنحاس والسيلينيوم وحمض البانتوثنيك.

7
0
5

البطاطا الحلوة للكيراتين

بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الخضروات حيوية، فإن البطاطا الحلوة مغذية للغاية ورائعة لتعزيز إنتاج الكيراتين، فهي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من الكاروتينات التي تحتوي على فيتامين أ، يتم تحويل الكاروتينات بروفيتامين أ مثل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم، يعزز فيتامين أ تكوين الكيراتين وهو ضروري لصحة الجلد والشعر، تحتوي كل حصة من البطاطا الحلوة على جرعة دسمة من البوتاسيوم والمنغنيز والفيتامينات B6 و C أيضًا.

 

 

7
0
6

المانجو للكيراتين

تعتبر فاكهة المانجو مليئة بالعناصر المغذية للجسم الإضافية لدعم زياده الكيراتين في الجسم، هذه الفاكهة الاستوائية مليئة بالبروفيتامين أ ، في كل كوب (165 جرام) يجتوي ما يقرب من 10 ٪ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من الكيراتين، ويحتوي المانجو أيضًا على نسبة عالية من العديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى لصحة الجلد ولزيادة الشعر، مثل فيتامين سي وحمض الفوليك.

6
0
7

الثوم للكيراتين

يحتوي الثوم على حمض N-acetylcysteine، والذي يحوله جسمك إلى L-cysteine، وهو حمض أميني موجود في الكيراتين، تشير بعض الدراسات إلى أن الثوم قد يساعد في صحة الجلد، ومن انه قد يعزز التئام الجروح، ويحارب الالتهابات الميكروبية، ويبطئ علامات الشيخوخة، يحتوي الثوم أيضًا على العديد من المغذيات المفيدة للشعر والبشرة، بما في ذلك المنغنيز وفيتامين B6 وفيتامين C.

6
0
8

الكرنب للكيراتين

الكرنب معروف بعناصرها الغذائية الكبيرة للجسم، تعد هذه الخضار الورقية مصدرًا جيدًا لبروفيتامين أ لدعم زيادة الكيراتين، الكرنب أيضًا مصدر رائع لفيتامين C، وهو عنصر غذائي ومضاد للأكسدة، يساعد هذا الفيتامين أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو نوع من البروتين يحافظ على قوة بشرتك وبنيتها ومرونتها.

5
0
9

كبد البقر للكيراتين

يعتبر كبد البقر أحد أكثر مصادر البيوتين تركيزًا، مما يجعله خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن زيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي لإحتوائه على البيوتين، بالإضافة إلى ذلك فهي غنية بفيتامين أ بنسبة هائلة والتي تقوي الشعر وتمنع التساقط لدى النساء والرجال، ويعتبر كبد البقر أيضًا مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، مثل فيتامين ب 12، وحمض الفوليك، والريبوفلافين، والحديد.

4
0
10

الجزر للكيراتين

الجزر من الخضروات المفيدة لتقوية الشعر ومنع التساقط وذات قيمة غذائية عالية وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكرفس والبقدونس، الجزر غني بالبروفيتامين أ، كما أنه يحتوي على فيتامين C، الذي يعزز زياده الكولاجين لتقوية صحة الشعر عند النساء ونظارة البشرة وتقوية الأظافر، بالإضافة إلى ذلك يساعد هذا الفيتامين في التئام الجروح، ويخفف الالتهاب، ويحمي من تلف الجلد، ويحتوي الجزر الكثير من البيوتين وفيتامين B6 والبوتاسيوم وفيتامين K1 (24.

3
0